mardi 27 mars 2012

سكان: قوات سورية تدخل لبنان وتشتبك مع مسلحين

يروت (رويترز) - قال سكان ومصادر أمنية محلية ان قوات سورية توغلت في شمال لبنان يوم الثلاثاء ودمرت مبان واشتبكت مع مسلحين سوريين معارضين لجأوا الى هناك.
وقالوا ان القوات السورية توغلت عدة مئات من الامتار داخل الاراضي اللبنانية. وقال مصدر أمني في بيروت ان اشتباكات وقعت قرب الحدود غير المرسمة بشكل جيد لكنه لم يؤكد دخول القوات السورية لبنان.
وضربت قذائف شمال لبنان في الاسبوع الماضي ويقول سكان ان القوات السورية عبرت الحدود لفترة قصيرة أثناء تعقب قوات المعارضة في الاشهر القليلة الماضية.
وقال أبو أحمد (63 عاما) وهو أحد سكان منطقة القاع الجبلية النائية "عبر أكثر من 35 جنديا سوريا الحدود وبدأوا يدمرون منازل."
وذكر ساكن اخر أن الجنود وكان بعضهم يستقل حاملات جند مدرعة أطلقوا قذائف صاروخية وتبادلوا اطلاق نيران المدافع الرشاشة مع المسلحين المعارضين. وأضاف أن جنودا دمروا منزلا بجرافة.
وأغلق الجيش اللبناني المنطقة التي فر اليها المئات من اللاجئين السوريين وبعضهم من الاعضاء النشطين في الجيش السوري الحر من سوريا خلال الانتفاضة المناهضة للرئيس السوري بشار الاسد.
وقال سكان ان القوات السورية ما زالت متوغلة داخل الاراضي اللبنانية بمسافة ما بين 200 و500 متر داخل الاراضي اللبنانية.
وقالت سوريا يوم الاثنين ان "مجموعات ارهابية مسلحة" في سوريا تتلقى سلاحا من أنصارها في لبنان.
وذكر بشار جعفري مندوب سوريا الدائم لدى الامم المتحدة في خطاب أرسل الاسبوع الماضي الى مجلس الامن التابع للامم المتحدة والامين العام بان جي مون وأعلن عنه يوم الاثنين ان الخبراء والمسؤولين والمراقبين يجمعون على أنه يجري تهريب أسلحة الى الاراضي السورية من الدول المجاورة بما في ذلك لبنان.
وتفيد تقديرات الامم المتحدة أن قوات الاسد قتلت أكثر بكثير من ثمانية الاف شخص خلال الانتفاضة. وتقول الحكومة ان "مجموعات ارهابية مسلحة" قتلت ثلاثة الاف من قوات الامن.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire