lundi 26 mars 2012

الحقير وجدي غنيم: المسيحين الذين ماتوا في الثوره ليسوا شهداء

انتشر تسجيل صوتي للداعية السلفي المعروف وجدي غنيم الذي يتمتع بشخصيه حاده وحب جارف من جموع المصريين  الذي يعيش حاليا في قطر، عقب وفاة البابا شنودة الثالث وصفه فيه "رأس الكفر"، وصرح غنيم في التسجيل الصوتي المنسوب إليه على شبكة الإنترنت: "تعالي هلك رأس الكفر والشرك هذا المسمى شنوده " نظير جيد" والذي وافته المنية يوم السبت الموافق 17 مارس لعام 2012".

واضاف في تصريحاته التي اثارت حاله من الغضب العارم لدى الاقباط  ان مصر قد استراحت من رأس الكفر والعبد الفاجر والهالك والمجرم الملعون وعدو الإسلام ينتقم منه رب العباد، والذي ولع مصر وأننا سعداء لهلاكه لعنة الله عليه ولعنة الناس عليه. غار في ستين داهية"، ونشر التسجيل على نطاق واسع عبر مواقع الإنترنت الإخبارية، ومواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما فايسبوك وتويتر ويوتيوب، وتناقلته العديد من الصحف ووسائل الإعلام المصرية والعربية والدولية

من جانب اخر حاولت العديد من صحف الاخباريه والمواقع الالكترونيه التأكد من صحة التسجيل المنسوب للشيخ غنيم، لاسيما أنه غير مقيم في مصر، وعند الدخول إلى موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، لم تعثر "المواقع الالكترونيه" على التسجيل الصوتي في قسم الميديا أو قسم آخر، ولكن هذا التسجيل موجود على الصفحة الخاصة بالشيخ وجدي غنيم على موقع فايسبوك، بالإضافة إلى مداخلة تليفونية له على شاشة قناة الحكمة إحدى النوافذ الإعلامية للتيار السلفي في مصر، أكد فيها صحة التسجيل الصوتي المنسوب له، وقال رداً على بلاغ تقدم به بعض الناشطين الأقباط: "هذا كلام باطل، وهم يعرفون أني على حق".

وتابع في تصريحاته شديده اللهجه "أنا لما تكلمت قلت إن هذا الرجل نادي للفتنة الطائفية في مصر، وكان مؤيداً لنظام مبارك، الله يحشره معه، وكان مدعما للتوريث، وكان ضد الثورة، ولم يعتبر المسيحيين الذين ماتوا في الثورة شهداء". وأضاف: أنا قلت إنه هلك، والله سبحانه وتعالى يقول "إن الذين كفروا وماتوا وهم كفار، مصيرهم جهنم خالدون فيها"، والله سبحانه وتعالى يقول في سورة المائدة "لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة". وانتقد غنيم جبرائيل في تقديمه بلاغاً قال فيه إن إسرائيل تقدمت بالعزاء في البابا شنودة، ووصف غنيم ذلك بقوله" والله العظيم هذا خزي وعار".

واستطرد قائلاً: مش شنودة بتاعهم ده اللي قال: إحنا لازم نشكك المسلمين في دينهم، شنودة بيعتبرنا إحنا المسلمين غزاة ومحتلين مصر". ووصل القول: "إذا سألت أي من القساوسة: حكم المسلمين عندكم أيه؟ سيرد ويقول "كفار"، طيب هما لما يقولوا علينا كفار يبقوا حلوين، وإحنا لما نقول كلمة الحق نبقى وحشين".ومن ناحيه اخري تقدم العديد من المحامين الأٌقباط، منهم المستشار نجيب جبرائيل محامي الكنيسة ببلاغات للنائب العام ضد الداعية السلفي وجدي غنيم، إتهمه فيه ب"إهانة البابا شنودة"، وازدراء الرموز الدينية، وقال جبرائيل لـمواقع الالكترونيه" إن هذا الكلام الذي وجهه الشيخ وجدي غنيم ضد البابا شنودة يعد سباً وقذفاً، وازدراء للدين المسيحي.

مشيراً إلى أن جميع المصريين يشعرون بالحزن الشديد حيال وفاة البابا شنودة، مشدداً على ضرورة التحقيق في هذا البلاغ وتقديم غنيم للمحاكمة الجنائية. ولفت إلى أن ما قاله غنيم يأتي في إطار سلسلة الهجوم على المسيحيين ورموزهم من قبل بعض الدعاة الإسلاميين الذين يسيئون للإسلام قبل إساءتهم للمسيحيين. وأضاف جبرائيل أن الأقباط يشعرون بالغضب والحزن الشديدين

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire