jeudi 22 mars 2012

سيدي بوزيد: معتصمون بمنطقة السعيدة يقطعون الطريق الرابطة بين الرقاب وصفاقس


يتواصل لليوم الثالث على التوالي قطع الطريق الرابطة بين ولاية صفاقس والرقاب من ولاية سيدي بوزيد وبالتحديد على مستوى منطقة السعيدة.
وقد عمد منذ الثلاثاء الماضي عدد من متساكني منطقة اولاد خليفة التابعة لعمادة السعيدة (معتمدية الرقاب) إلى قطع الطريق بالعجلات المطاطية والحجارة احتجاجا على قطع الماء الصالح للشراب عنهم منذ أكثر من 20 يوما بسبب عدم خلاص معلوم التيار الكهربائي الخاص بمولد البئر التي تتزود منها المنطقة.
وأكد عدد من المعتصمين أنهم سيواصلون قطع الطريق في انتظار استجابة السلطات المعنية وخاصة وزارة الفلاحة، لمطالبهم المتمثلة أساسا في إعادة الماء الصالح للشراب لمنطقة اولاد خليفة التي تعد نحو 11 ألف ساكن يعانون من نقص الماء منذ حوالي الشهر.
وسجلت المنطقة ليلة الأربعاء الخميس عودة للهدوء، بعد حدوث اشتباكات بالعصي والحجارة مساء الاربعاء بين معتصمي أولاد خليفة ومجموعة من أهالي منطقة اولاد موسى الذين يعارضون عملية قطع الطريق.
ولم تسجل خلال هذه الأحداث أية إصابات خطيرة حسب مصادر أمنية بولاية سيدي بوزيد، أكدت لمراسل "وات" أن وحدات من الأمن تدخلت على عين المكان لتفريق المجموعتين وسجلت بمنطقة السعيدة وقوع عمليات خلع لمحلات تجارية على ملك عدد من متساكني اولاد خليفة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire