jeudi 22 mars 2012

بعث لجنة لمساندة الباجي قائد السبسي

اعلنت مجموعة من المحامين الأربعاء عن تكوين لجنة مساندة للوزير الأول السابق الباجي قائد السبسي. وأوضحت المجموعة في بلاغ لها ان تكوين هذه اللجنة جاء بناء على ما وصفته بالهجمة الإعلامية الشرسة منها والقضائية التي طالت الوزير الأول السابق الأستاذ الباجي قائد السبسي والتي وصلت حسب تعبيرها حد تكوين "لجنة للدفاع عن ضحايا تعذيب الحركة اليوسفية" يرأسها الأستاذ مبروك كرشيد والذي رفع قضيتين للنيابة العمومية بتونس لغاية تتبع قائد السبسي من أجل "جرائم التعذيب" في حقبة الستينيات.
واعتبر البلاغ ان هذه القضايا مشبوهة ومدعومة من أطراف تحاول النيل من رمزية الأستاذ قائد السبسي الذي يرجع له الفضل حسب تعبير المجموعة في نجاح المسار الديمقراطي .
وتتكون اللجنة من الأساتذة المحامين لدى التعقيب، عبد الستار المسعودي والمكي الجزيري (محكمة التعقيب بتونس)، وعصام بن سالم، (محكمة التعقيب بصفاقس).
وافاد الأستاذ عبد الستار المسعودي ان عددا كبيرا من المواطنين من مختلف الشرائح المهنية قد امضوا عرائض في مدن صفاقس وسوسة وتونس ومدنين عبروا فيها عن مساندتهم للجنة واستعداداهم لدعم جهودها في الدفاع عن قائد السبسي. واضاف انه تم للغرض احداث مدونة على شبكة الانترنات لتمكين كل من يرغب في الاطلاع على القضية ومتابعة اطوارها من المعطيات اللازمة.(المصدر "وات")

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire