dimanche 18 mars 2012

البحرين||مواجهات بين قوات الأمن ومشاركين في مظاهرات

مواجهات بين قوات الأمن ومشاركين في تشييع جنازة في قرية المقشع

اندلعت مواجهات في قرية المقشع الواقعة شمال المنامة بين قوات الأمن ومشاركين في تشييع جنازة شخص مات جراء استنشاقه لغازات مسيلة للدموع تستعملها الشرطة.
أ ف ب (نص)

 افاد شهود ان مواجهات وقعت الاحد بين قوات الامن البحرينية وشبان كانوا يشاركون في قرية شيعية في تشييع شخص توفي نتيجة تنشقه غازات مسيلة للدموع تستخدمه الشرطة.

وجرت المواجهات في قرية المقشع الشيعية الواقعة شمال المنامة بعد جنازة جعفر جاسم رضي (41 عاما) الذي توفي حسب جمعية الوفاق الوطني المعارضة اثر تنشقه غازا مسيلا للدموع تستخدمه الشرطة لتفريق التظاهرات.

كما اعلنت جمعية الوفاق الوطني الشيعية في بيان الاحد وفاة شخص اخر يدعى صبري محفوظ (27 عاما) بسبب الغاز المسيل للدموع ايضا. ولم تعط الجمعية تفاصيل حول ظروف الحادث وكيفية وفاته.

واعلنت وزارة الداخلية البحرينية على حسابها في موقع تويتر انه "بعد الانتهاء من تشييع متوف في منطقة المقشع قامت مجموعات باعمال شغب واغلاق للشوارع ما استوجب الاجراءات القانونية حيالهم".

ووفقا لشهود عيان فان قوات الامن البحرينية تستخدم الغازات المسلة للدموع والقنابل الصوتية بكثافة لتفريق التظاهرات التي تنظم في القرى الشيعية للمطالبة باصلاحات في هذه البلاد التي تحكمها عائلة آل خليفة السنية.

ولا يزال التوتر شديدا في البحرين بين قوات الامن والمعارضين الشيعة بغالبيتهم بعد سنة على انطلاق الحركة الاحتجاجية في البحرين.

وادى قمع الحركة الاحتجاجية الذي استمر من منتصف شباط/فبراير الى منتصف اذار/مارس 2011 الى سقوط 35 قتيلا هم 30 مدنيا وخمسة توفوا تحت التعذيب وخمسة عناصر من الشرطة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire