mardi 27 mars 2012

الطائفة اليهودية تطالب السلطة برد فعل تجاه التصريحات المعادية

روجي بيسموت رئيس الطائفة اليهودية في تونس التقى صباح اليوم رئيس المجلس الوطني التأسيسي حيث استنكر التحريض على قتل اليهود و قتالهم و طالب السلطات التونسية برد الفعل .
 السيد روجي بيسموت اعتبر أن هذا التحريض غير محتمل و أن على السلطة التونسية أن ترد الفعل بقوة تجاه مثل هذه التحريضات . بيسموت أكد لراديو كلمة ان اليهود الذين قاموا بحجوزاتهم لحضور عيد الفطيرة و حج الغريبة تم إلغاؤها نظرا للخوف الذي انتابهم بعد الدعوة الى قتالهم .
كما أفاد أن اليهود في تونس خائفون من مثل هذه التصريحات و ما على السلطات التونسية إلا اتخاذ إجراءات عملية لإعادة الطمأنينة.
السيد مصطفى بن جعفر أكد لرئيس الطائفة اليهودية تعاطفه مع الجالية اليهودية مستنكرا التهديدات غير المسؤولة التي أطلقها البعض في شارع الحبيب بورقيبة مؤكدا ان التونسيين اعتادوا التعايش من ألاف السنين و ان مثل هذه الأعمال لن تغير من طبع التونسيين و تسامحهم و تعايشهم.
 من جهتها استنكرت حركة التجديد التهديدات بقتل اليهود في تونس معتبرة انها غير مقبولة وجددت تضامنها الكامل مع المواطنين التونسيين ذوي الديانة اليهودية ودعت في المقابل السلطات الى رد فعل فوري يضع حدا لهذا التصعيد الخطير و الافلات من العقاب الذي تحظى به هذه العناصر و المجموعات غير المسؤولة و هو ما يعرض السلم المدني و الوفاق الوطني الى الخطر حسب نص البيان يذكر ان دعوة لقتال اليهود أطلقت من طرف احد شيوخ السلفية يوم الأحد وسط العاصمة اثر مسيرة نظمت لنصرة الشريعة و الدعوة الى اعتمادها كمصدر اساسي للتشريع.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire