lundi 19 mars 2012

بنقردان مسيرة حاشدة منددة بتدنيس القرآن العظيم و المساجد

انتظمت صباح السبت مسيرة سلمية حاشدة ببنقردان استنكارا لتدنيس عدد من المساجد بها وتمزيق المصحف الشريف. وشارك في هذه المسيرة التي جابت شوارع مدينة بنقردان مواطنون وائمة وممثلو عدد من الأحزاب السياسية ومكونات المجتمع المدني بالجهة رافعين شعارات تندد بالاعتداء على المقدسات وتدعو في نفس الوقت إلى تجاهل هذه الاستفزازات وعدم الرد عليها. وأعربت رئاسة الجمهورية عن انشغالها البالغ من الاعتداءات المتكررة على مقدسات الشعب ورموز الهوية معتبرة ذلك "محاولة لبث الفتنة ودفع المجتمع إلى الانقسام".
وجاء في تصريح للناطق الرسمي لرئاسة الجمهورية يوم الأحد ان الرئاسة" تتابع ببالغ القلق والاستياء" سلسلة الاعتداءات المتكررة على مقدسات الشعب ورموز الهوية والوحدة الوطنية من طرف جهات قال انها "لا تريد خيرا للبلاد" من خلال تدنيس المصحف الشريف ببن قردان او جامع الفتح بتونس.
ودعت كافة السلطات الامنية والقضائية الى اتخاذ الاجراءات الصارمة واللازمة للحيلولة دون محاولة المس من المقدسات ورموز الوطن ، كما أهابت بكل مكونات المجتمع المدني والسياسي لتقف صفا واحدا ضد هذه الجرائم، وتعمل على حماية الحريات والحفاظ على الوحدة الوطنية، وعدم الانجرار وراء الفتنة.
ومن جهة أخرى أدان عدد من الأحزاب السياسية والوعاظ المنضوون تحت لواء النقابة الأساسية لأعوان وموظفي وزارة الشؤون الدينية في بيانات لهم أصدروها السبت تعدي بعض الأطراف على المصحف الشريف وعلى بيوت الله بجهة بن قردان معتبرة هذه التصرفات عملا تحريضيا على الفتنة والفرقة بين التونسيين ومساسا بمقدساتهم الدينية. وهذه الأحزاب هي حركة الشعب و حزب "قوى الرابع عشر من جانفي"
ويشار إلى أن مدينة بن قردان شهدت خلال الليلة الفاصلة بين الخميس والجمعة المنقضيين اعتداءات متزامنة استهدفت بضعة مساجد بها وتمزيق المصحف الشريف ورميه في دورات المياه. كما تعرض الجامع الكبير بالمدينة إلى التدنيس عبر رشقه بالبيض مما خلف استياء كبيرا لدى أهالي المنطقة. (المصدر"وات")

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire