lundi 2 juillet 2012

قضية الناشط التونسي تنتهي بفضيحة: القضاء والأمن بالبيضاء ينفيان اعتقاله و"لاماب" تخبر بطرده من المغرب

منقول عن موقع وجهات نظر-
ينتظر أن يكون الناشط التونسي، أيمن البحيري، عضو حزب العمال الشيوعي التونسي، قد وصل إلى مطار العاصمة التونسية بعد ترحيله زوال اليوم من طرف السلطات المغربية.
وظل مصير أيمن البحيري مجهولا مند اختطافه يوم أمس الأحد من أمام مقر حزب النهج الديموقراطي، حيث كان في زيارة للمغرب لحضور مؤتمر النهج الديموقراطي.
واستغربت مصادر حقوقية تكتم السلطات المغربية عن مصير أيمن البحيري طيلة يوم كامل رغم الجهود التب بدلها مسؤولو النهج الديمقراطي والجمعية المغربية لحقوق الإنسان لدى السلطات الأمنية بالدارالبيضاء التي ظلت تنفي وجود أيمن البحيري لديها.
ووصفت مصادرنا ما وقع بخصوص هذه القضية بـ "الفضيحة"، فبينما قالت وكالة المغرب العربي للأنباء (لاماب) إنه "علم لدى مصدر بولاية أمن الدار البيضاء بأنه جرى٬ زوال اليوم الاثنين٬ تنفيذ قرار الطرد الصادر عن السلطات الإدارية بولاية الدار البيضاء الكبرى في حق شخص يحمل الجنسية التونسية يدعى أيمن البحيري"، كان وكيل الملك بالدارالبيضاء يؤكد لمسؤولي الجمعية المغربية لحقوق الإنسان أنه لا يتوفر على أي معلومات حول مصير أيمن البحيري.
وعلم "موقع وجهات نظر" أن سعيد بنحماني ومحمد أبو النصر، من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، زارا الوكيل اعام للملك حوال الساعة الثانية زوالا بخصوص مصير الناشط التونسي، وتابعت مصادرنا أن الوكيل العام اتصل بكافة المؤسسات الأمنية بالدارالبيضاء ليخبر مسؤولي الجمعية أن لا وجود لأي شخص يسمى أيمن البحيري لدى السلطات الأمنية.
قضية الناشط التونسي وطريقة اختطافة في واضحة النهار وعدم إخبار الجهة المستضيفة له بأي معلومات ونفي كافة السلطات الأمنية والقضائية بوجوده، يطرح أكثر من علامة استفهام حول حكامة الاجهزة الأمنية واستمرار العمل بأساليب الماضي في توقيف الأشخاص، كما علق أحد النشطاء الحقوقيين.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire