dimanche 27 mai 2012

الخارجية السويسرية تحذر رعاياها من خطر تفجيرات ارهابية في تونس

دعت الخارجية السويسرية مواطنيها الذين يعتزمون السفر إلى تونس إلى ملازمة الحذر خاصة مع بروز امكانية وقوع تفجيرات ارهابية.
واعتبرت الخارجية السويسرية في موقعها الرسمي على الأنترنات ان الحالة الأمنية بتونس عموما مرضية ولكن هناك امكانية لبعض التوترات خاصة في المدن الكبرى بين متظاهرين ورجال حفظ النظام وهو ما يفترض على السائح السويسري أن يلازم الحذر ويستعلم وكالة الأسفار والسلطات المعنية حال خروجه.
كما دعت الخارجية رعاياها غلى تجنب الذهاب إلى منطقة سجنان وذكرت بأن مجموعة من السلفيين قاموا بالاعتداء على سياح خلال مرورهم عبر هذه المدينة. كما حذرت من السفر إلى مناطق الجنوب التي تقع على الحدود مع الجزائر خاصة بعد حادثة اختطاف سائحين نمساويين سنة 2008.
ويعد هذا التقييم الذي تجريه الخارجية السويسرية لكل بلدان العالم بصفة دورية أحد أهم المراجع للسياح السويسريين في تحديد وجهتهم السياحية. ويذكر ان تونس تستقبل نحو 105 ألاف سائح سويسري سنويا.
ولا يعد هذا التحذير الأول من نوعه من خطر التفجيرات الارهابية فقد حذرت اسرائيل قبيل موسم حج اليهود رعاياها من السفر إلى تونس بسبب توفر معلومات حول امكانية وقوع تفجيرات. كما لم تستبعد وزارة الداخلية  امكانية وقوع تفجيرات ارهابية ووعدت بالتصدي للارهابيين.

حسام الطريقي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire