samedi 26 mai 2012

شمس أف أم||جندوبة: سلفيون يحرقون مركز الشرطة العدلية ويُداهمون الحانات


أقدم صباح اليوم عدد من السلفيين في معتمدية جندوبة المدينة من ولاية جندوبة على حرق مركز الشرطة العدلية، واقتحام حانتين وتخريبهما.

ولا تزال المواجهات قائمة بين قوات الأمن الوطني ومجموعة السلفيين،وقد تم استعمال الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين في حدود الساعة 07:55 ممّا أثار موجة من الرعب في صفوف التلاميذ والموظفين خاصة وأن منطقة الأمن تقع في مفترق طرقات يؤدي إلى عدد من المؤسسات التربوية والإدارية.

وتشهد مدينة جندوبة حالة من الاختناق في صفوف المواطنين بسبب الغاز المسيل للدموع.

وحسب مراسلنا رشيد القروي الذي يتابع تطور الأحداث في جندوبة، فإن ما يُقارب 150 شخصا ملثمين حاولوا خلع نقطة بيع الخمور في المغازة العامة، وأمام استحالة ذلك طلبوا من مدير المغازة فتح الباب لكن بتدخل قوات الأمن وإطلاق الغاز المسيل للدموع، همّت المجموعة بالفرار.

وأكد شاهد عيان لشمس أف أم على أن مدينة جندوبة تشهد حالة من الذعر أصابت الأطفال أثناء ذهابهم إلى المدارس، وأوضح أن أنصار السلفيين كان بحوزتهم العصي وقارورات وفؤوس.

وتأتي هذه الحادثة على خلفية إيقاف 3 شباب فجر اليوم ينتمون إلى التيار السلفي من قبل فرقة أمنية من تونس العاصمة، بسبب تورطهم في الاعتداء على أحد شباب الجهة  يوم 11 ماي الجاري، وذلك حسب ما أفاد به مصدر أمني لمراسلنا في 
الجهة.
المصدر:شمس أف أم 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire