mercredi 23 mai 2012

عاجل..المعطلين عن العمل: اعتصام القصبة ...يعود !!


دعا اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل للاعتصام غدا في ساحة القصبة وذلك لما رأوه من عدم جدية الحكومة في التعامل في ملف التشغيل وعدم طرح حلول جذرية وحقيقية لتلبية مطالب المعطلين والذين كان لهم دور رئيسي في الثورة.
وأكد لنا سالم العياري المنسق الوطني لاتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل أنهم التجئوا لمثل هذا التحرك لما رآه من ضعف الحكومة في تسيير مختلف الملفات التي تمس المعطلين عن العمل.
كما أفاد العياري بان هذه الحكومة المؤقتة ترى انّه من الضروري  اعتماد سنة بيضاء في التشغيل في المقابل نجذ جملة من التعيينات والتسميات في مختلف المؤسسات إضافة إلى مزيد استفحال ظاهرة الرشوة والمحسوبية وغياب برنامج واضح من قبل الحكومة في ملف التشغيل.
كما وصف العياري عمل المجلس التأسيسي بالبطء الشديد في العمل والذي لم ينظر إلى اليوم في مقاييس الانتداب في الوظيفة العمومية.
وفي نفس السياق ذكر العياري انّه يجب على أعضاء المجلس التأسيسي أن  يعتمدوا سياسة التقشف في المصاريف عوض المطالبة بالزيادة مؤكدا أنهم يحتلّون أهم المناصب "للتمعّش" وفي المقابل يعيش المعطلون عن العمل التهميش واللامبالاة من قبل الحكومة لتحسين أوضاعهم وتحقيق مطالبهم. 
أسماء بن مسعود

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire