vendredi 16 mars 2012

عاجل-تواصل قطع الطريق بمنزل بوزيان

يتواصل بمعتمدية منزل بوزيان من ولاية سيدي بوزيد قطع الطريق الوطنية رقم 14 الرابطة بين ولايتي صفاقس وقفصة، لليوم الثالث على التوالي، من قبل مجموعات من المحتجين
وقد عمد عدد من شباب منزل بوزيان إلى غلق هذه الطريق على مستوى عدة نقاط ومنع عبور السيارات الإدارية والشاحنات الثقيلة بالخصوص وذلك احتجاجا على ما أسموه بـ"الانتدابات العشوائية" التي استفاد منها مؤخرا 23 شخصا من أبناء  المنطقة في قطاعات مختلفة.
ويطالب المحتجون، حسب ما صرح به البعض منهم لمراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء بتنظيم عمليات الانتداب والإعلان عن المقاييس المعتمدة في ذلك منادين بالإسراع في تفعيل وعود السلط المحلية والجهوية الخاصة ببعث مناطق صناعية وسقوية  بالمعتمدية إلى جانب تسوية وضعية الأراضي الدولية وتمكين أصحاب الشهادات العليا من الانتفاع بها وبعث مشاريع صغرى.
كما يؤكد المحتجون على ضرورة الإسراع في تحسين البنية التحتية بالمنطقة وتسهيل الحصول على القروض لتمويل بعث المشاريع إلى جانب تعويض الشهداء والجرحى والمتضررين من أصحاب المحلات جراء أحداث الثورة.
ومن المنتظر أن تنطلق في وقت لاحق من نهار الجمعة، مفاوضات بين والي الجهة وممثلين عن هؤلاء المعتصمين للنظر في سبل الاستجابة لمطالبهم وفتح الطريق.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire